محامون مغاربة يقاضون طبيبا فرنسيا طالب بتجريب لقاح “كورونا” على الأفارقة (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 1:43 مساءً
محامون مغاربة يقاضون طبيبا فرنسيا طالب بتجريب لقاح “كورونا” على الأفارقة (فيديو)
جريدة الطريق-اكادير

خلفت تصريحات الطبيب الفرنسي، جون بول ميرا، التي تضمنت خطابا عنصريا ضد المواطنين الأفارقة، في برنامج على قناة “lci” الفرنسية، جدلا وانتقادات واسعة، لأنها تنطوي على تمييز عنصري إزاء الأفارقة.

     وشرع “نادي المحامين بالمغرب”، في إجراءات وضع شكاية أمام القضاء الفرنسي ضد طبيب فرنسي الذي دعا، في برنامج تلفزيوني، إلى تجريب لقاح لعلاج فيروس “كورونا” المستجد على سكان إفريقيا.

     واعتمد نادي المحامين بالمغرب، على محامين يدافعون عن حقوق الإنسان، في متابعة الطبيب الفرنسي، وهو رئيس قسم الطوارئ في مستشفى “كوشان” بباريس.

     وقرر النادي وضع شكاية لدى الوكيل العام للجمهورية الفرنسية إلى اتفاقية التعاون القضائي التي تجمع المغرب بفرنسا، والتي بموجبها يمكن للمحامين المغاربة المقيدين في نقابات المحامين المغاربة أن يترافعوا لدى جميع المحاكم الفرنسية لمؤازرة أو تمثيل الخصوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.