فنانو سوس يحتجون بصور مقلوبة على وضعيتهم المزرية في ظل جائحة كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 11:49 مساءً
فنانو سوس يحتجون بصور مقلوبة على وضعيتهم المزرية في ظل جائحة كورونا
جريدة الطريق-اكادير

أطلق مجموعة من الفنانين على مستوى أكادير وجهة سوس ماسة حملة هاشتاغ #ⵢⵓⴷⴰ #Yuda #Stop #Baraka#كفى #يودا على الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي يعبرون من خلالها عن معاناتهم في ظل هذه الظروف وعن ضعهم المبني للمجهول.

   مع إلغاء الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والمسرحيات والإنتاج التلفزيوني والأنشطة الأخرى، شهد العديد من الفنانين والممثلين والموسيقيين انخفاض دخولهم إلى ما يقرب من الصفر.

   هذا، و أمام ما يعانيه المغرب اقتصاديا وكغيره من القطاعات بالمغرب، تأثر القطاع الفني والثقافي جراء تعليق جميع التظاهرات والأنشطة الفنية إلى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية وفرض حالة الطوارئ الصحية بسبب تفشي وباء جائحة كورونا المستجد.

  الأمر الذي انعكس كليا على العاملين بالمشهد الثقافي والفني وغيرهم بسوس ماسة خاصة وأنهم لايتقاضون الرواتب ولا يستفيدون من التأمين الصحي أو شبكات الضمان الإجتماعي، الأمر جعل الفنانين بالجهة الى الانتفاض من اجل ايصال رسالتهم للمسؤولين عن القطاع.

   و أمام هذا الوضع، شارك مجموعة من الفنانين بالجهة في الهاشتاغ ، من بينهم الفنان الموسيقي “بوحسين فولان” والفنان الكوميدي “رشيد أسلال”، الفنانة السينمائية “فاطمة بوشان” والفنان السينمائي “عبد اللطيف عاطيف” والفنان المسرحي “حسن العليوي” وغيرهم من الفنانين

    هدا النوع من الاحتجاج يبين الواقع الحقيقي الذي يعانيه الفنان السوسي بصفة خاصة و الفنان المغربي بصفة عامة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.