اعتقال مراسل صحفي ومصور على المباشر (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 9:16 مساءً
اعتقال مراسل صحفي ومصور على المباشر (فيديو)
جريدة الطريق-اكادير

اعتقلت شرطة الولاية، مراسل شبكة cnn، عمر جيمينيز وفريق عمله، أثناء بث مباشر على الهواء خلال تغطية احتجاجات بالمدينة لليوم الثالث على التوالي.

   و نشرت الشبكة مقطع فيديو الذي صور على الهواء مباشرة مينيسوتا الأمريكية، أظهر اعتقال المراسل الصحفي بالرغم من تعريفه عن نفسه بوضوح للضباط، وذلك دون الإفصاح عن سبب الاعتقال، كما تم احتجاز الطاقم، بما في ذلك المنتج والمصور.

   و كان الطاقم يغطي أحداث الاحتجاجات المندلعة على خلفية وفاة مواطن أمريكي، من ذوو البشرة السمراء، جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض، حيث انتشر فيديو للمواطن وهو يسعى لالتقاط أنفاسه التي كتمها الشرطي، مما أجج الاحتجاجات.

   و كان المراسل، ذو بشرة سمراء، هو الآخر قد حاصره رجال الشرطة البيض، واقتادوه رفقة إثنين من الطاقم، وخاطبهم المراسل بالقول: “يمكننا التراجع للخلف إلى حيث ترغبون”، ثم أوضح لهم أنه وزملاءه يعملون بالصحافة، وقال: “سنبتعد عن طريقكم، لماذا تعتقلونني”.

    و تم الإفراج على المراسل والطاقم في وقت لاحق، مع اعتذار رسمي من طرف حاكم الولاية، إلا أن الواقعة خلفت ضجة واسعة في الإعلام الأمريكي والأجنبي، على اعتبار أن البلاد تتغنى بحرية التعبير والصحافة وتنبذ العنصرية بأشكالها في حين تبقى هذه الأشياء مجرد كلام والواقع شيء آخر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.