جثمان اليوسفي يجاور عبد الله إبراهيم بمقبرة الشهداء في جنازة صامتة (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 9:50 مساءً
جثمان اليوسفي يجاور عبد الله إبراهيم بمقبرة الشهداء في جنازة صامتة (صور)
جريدة الطريق-اكادير

وري جثمان الراحل عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، والقيادي بالحركة الوطنية، الثرى، زوال اليوم الجمعة 29 ماي الجاري، بمقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء.

ودفن جثمان الزعيم الوطني، بالقرب من قبر الراحل عبد الله ابراهيم، أحد قيادات الحركة الوطنية ورئيس الحكومة الأسبق، وذلك بعد أن فارق الحياة صباح اليوم الجمعة بإحدى مستشفيات الدار البيضاء عن عمر يناهز 96 سنة.

وعرفت جنازة اليوسفي حضور كثيف لرجال الأمن والقوات المساعدة، وغاب عدد من رفاقه في النضال من أجل الإستقلال والديمقراطية وأصدقائه، وذلك بسبب الحجر الصحي الذي فرضته مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

ويذكر أن الراحل اشتغل في بداية حياته محاميا ثم انخرط في السياسة، وكان من مؤسسي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تعرض للاعتقال والسجن والنفي وأصبح وجها أساسيا من وجوه السياسة في المغرب، حيث قاد حكومة التناوب ما بين 1998-2002.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.