عاجل.. الشروع في إجلاء المغاربة العالقين يُكذب تَكذيب آيت الطالب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 10:17 مساءً
عاجل.. الشروع في إجلاء المغاربة العالقين يُكذب تَكذيب آيت الطالب
جريدة الطريق-اكادير

يستأنف المغرب عملية إعادة مواطنيه من الخارج، حيث خصص 3 رحلات على متن شركة الخطوط الجوية الملكية من أجل إجلاء 300 مغربي عالق في الجزائر الشقيقة، وذلك يوم غد السبت 30 ماي الجاري.

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي صرح فيه وزير الصحة بأن المغرب وبناء على المبادرة الملكية يقوم بعملية إجلاء 300 مغربي عالق في الخارج أسبوعيا، قبل أن يعود وينفي ماورد على لسانه ساعات بعد اجتماع  لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن هذه العملية ستتم في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات الصحية، حيث سيتم فرض التباعد الاجتماعي للعالقين على متن الطائرات مع إلزامية ارتدائهم الكمامات، كما سيتم إخضاعهم لتحاليل مخبرية ووضعهم في الحجر الصحي لمدة 9 أيام.

وكان وزير الصحة قد  نفى الخميس ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع، مبرزا أن “إعادة 300 عالق في الأسبوع”، “كلام تم تحويره“، وأن “رقم إعادة 300 مغربي عالق في الأسبوع هو مجرد إجراء تقني مؤقت فعلته لجنة تقنية إلى حين توفر الظروف الملائمة لإعادة جميع المغاربة العالقين بالخارج”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.