“كورونا” تهدد حلاقة المغرب بـ”سكتة قلبية”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 10:00 مساءً
“كورونا” تهدد حلاقة المغرب بـ”سكتة قلبية”
جريدة الطريق-اكادير

طالب عدد من الحلاقين المتضررين من إغلاق محلاتهم بسبب الحجر الصحي الذي قررته السلطات كشكل احترازي لمنع تفشي وباء كورونا بين المواطنين، الحكومة بمراعاة وضعيتهم الاجتماعية والمادية بعد أكثر من شهرين من إغلاق محلاتهم دون حصولهم على حق التعويض أو تقديم بديل آخر لضمان استقرارهم الأسري، خاصة أن الحلاق لا يتوفر على مدخول شهري قار ولا على تغطية في صندوق الضمان الإجتماعي .

ويشتكي الحلاقون من قرار إغلاق محلاتهم التي تعد مصدر قوتهم اليومي الوحيد الذي تسبب لهم في مشاكل كبيرة، خاصة توفير الأكل والشرب وأداء واجبات الماء والكهرباء والأقساط الشهرية للسكن، مشددين على أنهم يرفضون العمل بمنازل الزبناء خوفا من نقل العدوى لبيوتهم مقابل دريهمات معدودة.

وفي اتصال هاتفي مع ” آشكاين ” قال نائب رئيس الجامة الوطنية للحلاقة بالمغرب وأمين قطاع الحلاقة بالقصر الكبير الصديق البهجة ، إن قطاع الحلاقة من أكثر القطاعات تضررا من أزمة كورنا، ما يستدعي تدخلا عاجلا لإنقاذ القطاع من السكتة القلبية، خاصة مع المعاناة الناجمة عن تراكم فواتير الماء والكهرباء وواجبات الكراء ، ناهيك عن باقي الضرائب.

وطالب المصدر ذاته المسؤولين بالإقليم التدخل لذا الجهات الحكومية من أجل رفع معاناتهم ، وأن تأخذ وضعية هذا القطاع بعين الاعتبار للتخفيف من آثار الجائحة، التي عمقت أزمة المهنيين وهشاشة المشتغلين ، مشيرا إلى أن الوضعية المزرية للقطاع زادت حدتها بعد التوقف عن العمل بقرار من السلطات دون تعويضهم أو تقديم بديل آخر لضمان استقرارهم الأسري .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.