“لارام” تحرم مستخدميها من الاستجمام بعطلة الصيف بسبب أزمتها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 10:04 مساءً
“لارام” تحرم مستخدميها من الاستجمام بعطلة الصيف بسبب أزمتها
جريدة الطريق-اكادير

ألغت شركة الخطوط الملكية المغربية، بشكل غير رسمي، حجوزات مستخدميها في عدد من المنتجعات السياحية، خاصة في مدن الشمال، وذلك بسبب الأزمة التي تمر منها والتي تعمّقت بسبب توقف حركة الطيران بسبب فيروس كورونا.

ولجأت الشركة مرة أخرى إلى مستخدميها في محاولة للتخفيف من حدة أزمتها المالية التي تنادي الحكومة إلى إخراجها منها، حيث سبق لها أن أخبرت مستخدميها أنها ستخفض أجورهم بعد توقف رحلاتها بسبب كورونا، قبل أن تدفعها الأزمة إلى إلغاء الحجوزات التي اعتادتها، والتي تساعد المستخدمين وأسرهم على التقليل من مصاريف العطلة على غرار كثير من المؤسسات التي تتعاقد مع فنادق ومنتجعات تخصص لهم عروضا خاصة بالصيف.

وكانت الفدرالية الوطنية للنقل الجوي عبرت عن غضبها بسبب ضبابية أوضاع (لارام) خلال هذه الظروف التي تعيشها البلاد، منتقدة عدم تواصل الشركة مع موظفيها. وقالت الفيدرالية ضمن بلاغ لها: “نحن غاضبون اليوم بسبب عدم التواصل مع الشريك الاجتماعي، الممثل الشرعي الوحيد للموظفين، وكذلك بسبب انعدام الشفافية من جانب الإدارة فيما يتعلق بإدارة الأزمة وعواقبها الكارثية”، معتبرة أن “هذا الصمت يخلق ارتباكًا في أذهان جميع الموظفين”.

وسجلت الشركة عجزا يصل إلى 102 مليون درهم، فيما تراجع رقم المعاملات بـ3 في المائة خلال السنة الماضية. وبلغت ديون الشركة 6.3 مليار درهم حسب تقرير لوزارة الاقتصاد والمالية صدر نهاية سنة 2019.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.