جمعية حقوقية تتهم إدارة المستشفى بالاستهتار بروح طفلة قاصر تعرضت للاغتصاب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 11:25 مساءً
جمعية حقوقية تتهم إدارة المستشفى بالاستهتار بروح طفلة قاصر تعرضت للاغتصاب
جريدة الطريق-اكادير

إتهمت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بتارودانت إدارة المستشفى بروح طفلة قاصر، تبلغ من العمر ست سنوات، تعرضت للإغتصاب من طرف شخص.

وقالت الهيئة المذكورة؛ في بلاغ لها، إن إدارة المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، “استهترت بروح الطفلة وعاملتها بطريقة لا انسانية ولا مهنية”، مردفة أنها “أجبرت الطفلة على الرجوع إلى أولاد برحيل، من أجل تقديم شكاية لدى الدرك الملكي، دون تقديم العلاجات اللازمة للوقاية من عواقب النزيف، في الوقت الذي كان حريا بالإدارة ربط الإتصال بالمصالح المختصة بتارودانت قصد إتمام الإجراءات الإدارية والقانونية”.

البلاغ؛ الذي وصل “آشكاين” نظير منه، طالب بضرورة فتح تحقيق في “التقصير الحاصل بمستشفى المختار السوسي بتارودانت” في حق الطفلة، معتبرا أن هذا يأتي بعد استنكار “رداءة الخدمات الصحية المقدمة بهذه المؤسسة العمومية؛ واستهتارها بأرواح المواطنين”.

ونددت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بتارودانت، بالإغتصاب الذي تعرضت له الطفلة، واصفة إياه بـ”الفعل الإجرامي الجبان”، داعية إلى “إنزال أقصى العقوبات الجنائية في حق الجاني، ردعا لهكذا أفعال وردا للاعتبار المعنوي لعائلة المغتصبة عبر تحقيق العدالة الكونية”، وفق تعبير المصدر.

يأتي ذلك، تزامنا مع المستجدات التي عرفها موضوع اغتصاب طفلة تبلغ ست سنوات ضوحي أولاد برحيل، حيث جرى إعتقال الجاني؛ الذي ما يزال يخضع لتدابير الحراسة النظرية، في إنتظار تقديمه يوم غذ الأحد؛ أمام النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بمدينة أكادير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.