ترحيل عشرات الطلبة حاصرتهم كورونا بأكادير (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 8:49 مساءً
ترحيل عشرات الطلبة حاصرتهم كورونا بأكادير (صور)
جريدة الطريق-اكادير

أشرفت السلطات المحلية بأكادير، أمس الجمعة 29 ماي الجاري، على عملية نقل عشرات الطلبة العالقين بالمدينة، منذ إقرار حالة الطوارئ الصحية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بالمغرب، نحو أقاليم الجنوب الشرقي.

   و وفق المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن هذه العملية استفاد منها 150 طالبا وطالبة؛ يتابعون دراستهم بمختلف الكليات التابعة لجامعة ابن زهر، بعد أن أصبحوا يعيشون في أوضاع وصفت بـ”الصعبة”، حيث علقوا بأكادير لأكثر من شهرين؛ نتيجة منع التنقل بين المدن كتدبير احترازي وقائي لتفادي انتشار “كوفيد 19”.

المعطيات ذاتها، أكدت أن السلطات وفرت عددا من الحافلات التي نقلت هؤلاء الطلبة؛ في اتجاه مراكز استقبال خاصة، بمدينة تنغير قصد الخضوع للحجر الصحي؛ وعزلهم لتتبع حالتهم في انتظار إلتحاقهم بعائلتهم بشكل نهائي.

    و يأتي هذا الإجراء، بعد نداءات متكررة من طرف هؤلاء الطلبة، الذين يعيشون في وضعية وصفت بـ”المزرية”، بعد أن تقطعت بهم السبل بأكادير في ظل أزمة فيروس كورنا المستجد، حيث خرجوا في أشرطة فيديو منشورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، يطالبون من خلال الجهات الوصية بالتدخل لإيجاد حل لمشاكلهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.