احتجاج العشرات من السكان بسبب “القفة” (فيديو + صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 8:56 مساءً
احتجاج العشرات من السكان بسبب “القفة” (فيديو + صور)
جريدة الطريق-اكادير

خرج العشرات من الساكن أمس السبت 30 ماي الجاري، للاحتجاج تنديدا بعدم تحصلهم على المساعدات الغذائية أو “القفة”، في ظل استمرار حالة الطوارئ الصحية التي أجبرت العديد من المغاربة على المكوت في منازلهم بسبب الإجراءات المتخذة في إطار تطويق فيروس “كوفيد19”.

    و وفق شريط فيديو اطلعت الجريدة على فحواه، فإن عدد من ساكنة الدواوير المنتمية لجماعة واولوت بإقليم بركان أعربت عن استيائها من سوء توزيع هذه القفف، مبرزين أن هناك بعض الأسر تمكنت من أخذ القفة مرة ومرتين وثلات، فيما أسر أخرى لم يحالفها الحظ في قفة واحدة بالرغم من تسجيلها في لوائح الأشخاص المعوزين.

وأجمع المتحدثون في الفيديو أن هناك تلاعب في توزيع القفف منذ شهر رمضان، رافضين ما اعتبروه “إهانة” في حقهم، حيث اعتبروا أن القفف التي لم يتوصلوا بها هي صدقة يقبلون بها في هذه الظروف الاستثنائية، شريطة أن لا يتم إذلالهم بهذه الطريقة غير الإنسانية والأخلاقية.

    و حمل أحد الأشخاص في حديثه أمام كاميرا الفيديو، المسؤولية للحكومة التي تساهم بشكل أو بآخر خروج هذه الحشود لخرق إجراءات الحجر الصحي من أجل أبسط الحقوق والمتمثلة في المساعدات الغذائية للأشخاص المتضررين، مبرزا أنهم يعيشون تهميشا وإقصاء لم يعد بالإمكان السكوت عليه.

ويذكر أن عددا من مختلف مناطق المغرب شهدت احتجاجات هي الأخرى، بسبب عدم الاستفادة من المساعدات المالية والغذائية، المخصصة للفئات المتضررة من تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك في ظل إعلان حالة الطوارئ الصحية لقرابة 3 أشهر.

مشغل الفيديو
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.