انطلاق عملية إنجاز البطائق الوطنية للجالية المغربية في هذا التاريخ

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 9:12 مساءً
انطلاق عملية إنجاز البطائق الوطنية للجالية المغربية في هذا التاريخ
جريدة الطريق-اكادير

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستطلق ابتداء من يوم غد الاثنين عملية استثنائية لإنجاز البطائق الوطنية للتعريف الإلكترونية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الموجودين حاليا بالمغرب بسبب تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، والمطالبين بتجديد جوازات سفرهم البيومترية ليتسنى لهم الالتحاق بدول الإقامة.

وتستهدف هذه العملية، بحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، تجديد البطائق الوطنية للتعريف الإلكترونية لفائدة جميع المواطنين المغاربة المقيمين بصفة اعتيادية بالخارج، وذلك باعتبارها وثيقة أساسية ومرجعية في مسطرة تجديد جوازات السفر البيومترية التي انتهت مدة صلاحيتها خلال فترة إغلاق المعابر الحدودية للمملكة بسبب الإجراءات الاحترازية المعتمدة لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.

وأضاف المصدر ذاته أن المديرية العامة للأمن الوطني ستعمل على توفير كافة التسهيلات الضرورية لإنجاز هذه العملية الاستثنائية، كما أنها باشرت عمليات التنسيق مع المصالح الحكومية المختصة لتسهيل الحصول على شواهد التسجيل القنصلي لفائدة المواطنين الذين يتعذر عليهم تحصيل هذه الوثيقة التي تقوم مقام شهادة السكنى أو الإقامة. :

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.