القضاء يقول كلمته في قضية “اليوتيوبوز” التي تشفت في إصابة نقيب بكورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 7:41 مساءً
القضاء يقول كلمته في قضية “اليوتيوبوز” التي تشفت في إصابة نقيب بكورونا
جريدة الطريق-اكادير

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم أمس الاثنين 1 يونيو الجاري، بالسجن النافذ في حق يوتيوبوز تنحدر من إقليم الحوز تشفت في إصابة نقيب هيئة المحامين بمراكش، سليمان العمراني.

وأدانت المحكمة المعنية بالأمر وهي صاحبة قناة على “اليوتيوب” بالحبس النافذ لمدة سنة، على خلفية نشرها فيديو على قناتها أوردت فيه أن “الوباء الذي أصاب النقيب جند من جنود الله، بعدما باع نفسه بثمن بخس”، وفق تعبيرها.

كما اتهمت المدانة محاميي مراكش وعلى رأسهم النقيب بـ”التطبيل للباطل، والدفاع عن الفجور والمثلية والدعارة”، موجهة لهم في ذات الفيديو عبارات ذميمة من قبيل “ألا لعنة الله عليكم إلى يوم الدين”، و”المحامون الذين يطبلون ويزمرون بالباطل”، وفق تعبيرها.

وتم توقيف السيدة بناء على أوامر النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش في أبريل الماضي، حيث تم متابعتها في حالة اعتقال، وأحيلت على سجن الأوداية بعد أن رفعت هيئة المحامين بمراكش شكاية لدى من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، ضدها بتهمة “إهانة هيئة منظمة والسب والقذف والشتم والتشهير”.

وكان نقيب المحامين بمراكش سليمان العمراني، قد أعلن إصابته بفيروس “كوفيد19” بعدما جاءت نتيجة التحاليل ايجابية، وأورد أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو إلى القلق، وي التدوينة التي تفاعلت معها اليوتيوبوز في شريط فيديو نشرته على قناتها باليوتيوب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.