تركيا تستأنف رحلاتها الجوية مع المغرب بدءا من هذا التاريخ

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 7:26 مساءً
تركيا تستأنف رحلاتها الجوية مع المغرب بدءا من هذا التاريخ
جريدة الطريق-اكادير

كشف عادل إسماعيل أوغلو وزير النقل والبنية التحتية التركي، أن تركيا ستستأنف رحلاتها الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 دولة من بينها المغرب، مؤكدا أن عملية استئناف هذه الرحلات ستنطلق ابتداء من 10 يونيو المقبل، وذلك بعدما تواصلت وزارته مع 92 بلدا، وتم الاتفاق مع 40 منها لاستئناف حركة الطيران.

   و أبرز اسماعيل أوغلو في بيان له، أن من بين هذه الدول يوجد المغرب وشمال قبرص التركية وأستراليا وليتوانيا وصربيا وكازاخستان وألبانيا وروسيا البيضاء والإمارات ومولدوفا وأوزبكستان والسودان وأوكرانيا وإيطاليا، مضيفا أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة إعادة الحياة إلى طبيعتها، مشيرا إلى أن “أولى الرحلات ستنطلق إلى جمهورية شمال قبرص التركية والبحرين وبلغاريا وقطر واليونان”.

    و من جهة ثانية، فقد باشر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الأيام الأخيرة استعداده لاستئناف رحلاته الجوية في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية من قبيل الالتزام بمسافة الأمان بين المسافرين والتباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامات، حيث كانت بعض المصادر من داخل شركة الخطوط الجوية الملكية (لارام) رجحت تاريخ 15 يونيو كموعد لاستئناف عملها.

    و كان المغرب قد قرر إغلاق حدوده من وإلى باقي بلدان العالم في 15 مارس الماضي، وذلك إلى إشعار غير مسمى، تفاديا لانتشار أوسع لفيروس “كوفيد19″، فيما الحكومة كانت قد مددت فترة الحجر الصحي للمرة الثانية على التوالي إلى غاية 10 يونيو، الأمر الذي ينتظره كافة المغاربة بأحر من الجمر على اعتبار أن المكوت في المنازل لقرابة 3 أشهر أثر ليس فقط على الاقتصاد ومدخول الفرد، وإنما على النفسية أيضا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.