أمكراز يكشف عن أهداف الخطة الوطنية للصحة والسلامة المهنية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 7:49 مساءً
أمكراز يكشف عن أهداف الخطة الوطنية للصحة والسلامة المهنية
جريدة الطريق-اكادير

أشرفت وزارة الشغل والإدماج المهني، على إعداد مشروعي السياسة والبرنامج الوطني للسلامة والصحة في العمل، الذي يرمي إلى إدخال تحسينات في مجال الصحة والسلامة المهنية للوقاية من المخاطر المهنية، واتخاذ التدابير الفعالة لتحقيق بيئة عمل آمنة وصحية.

   و كشف وزير الشغل والإدماج المهني؛ محمد أمكراز، في اجتماع مجلس الحكومة، أن هذه الخطة الوطنية تهدف إلى “التقليص من حوادث الشغل والأمراض المهنية ببلادنا، وتقوية النظام الوطني للسلامة والصحة في العمل، وتعزيز ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية”، مشيرا إلى أن ذلك سيكون “لجميع فئات العاملين لفائدة مشغلين بمن فيهم الموظفين العموميين”.

   و أكد أمكراز، خلال الإجتماع المنعقد يومه الخميس 04 يونيو الجاري، عبر تقنية المناظرة المرئية، أن “مشروع السياسة الوطنية للسلامة والصحة، يرتكز على العمل لتحقيق أربعة أهداف استراتيجية، يتم تنزيلها عبر 22 هدفا تنفيذيا و70 إجراءً، منها؛ يسترسل المتحدث “تطوير النظام الوطني للسلامة والصحة المهنية”.

   و اعتبر وزير الشغل والإدماج المهني، أن من مرتكزات مشروع السياسة الوطنية للسلامة والصحة، كذلك؛ تطوير التكوين في السلامة والصحة المهنية، والنهوض بثقافة الوقاية، بالإضافة إلى “تعزيز الحكامة والحوار الاجتماعي والبعد الترابي”، وفق المتحدث ذاته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.