أكادير: مطار المسيرة يستعد لاستئناف رحلاته الجوية وسط تدابير احترازية مشددة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 3:58 مساءً
أكادير: مطار المسيرة يستعد لاستئناف رحلاته الجوية وسط تدابير احترازية مشددة
جريدة الطريق – أكادير

يستعد مطار أكادير المسيرة لاستئناف الرحلات الجوية واستقبال المسافرين من جديد، بعد توقيف للرحلات الجوية الوطنية والدولية من طرف السلطات المغربية لأكثر من 3 أشهر، بسبب انتشار جائحة كورونا.

وتندرج هذه التدابير والاستعدادات، حسب ما أفادت به أمينة أكليف، رئيسة قسم الاستغلال المطاري بمطار أكادير المسيرة، في تصريحات إعلامية، (تندرج) في إطار مخطط استئناف أنشطة مطارات المملكة، حيث وضع المكتب الوطني للمطارات مخطط عمل استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية، وذلك بما يضمن استقبالا آمنا ومطمئنا للمسافرين، وتوفير الحماية لكل مستعملي المطارات.

وأضافت المسؤولة بطار المسيرة، أن هذا المخطط، الذي يستند على تدبير المخاطر بالدرجة الأولى، يهدف إلى حماية المسافرين والمستخدمين وكل مستعملي المطارات، واسترجاع الثقة لدى مختلف الأطراف، ومواكبة استئناف أنشطة النقل الجوي في أحسن الظروف.

وأوضحت نفس المتحدثة، أنه في أفق انطلاق الرحلات الجوية بهذه المحطة الجوية الدولية، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات وتدابير على مستوى مختلف مرافق المطار، وذلك قصد الحفاظ على السلامة الصحية للمسافرين والموظفين وكافة مستعملي المحطة.

وأضافت أن هذه التدابير، التي تندرج في إطار المخطط الذي وضعه المكتب الوطني للمطارات لاستنئناف الرحلات الجوية والحفاظ على السلامة الصحية للمسافرين، تأتي لمواكبة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمكافحة وباء “كوفيد19″، وكذا إعمالا بتوصيات المنظمة العالمية للطيران المدني.
وبخصوص طبيعة التدابير المتخذة، ذكرت أكليف أنها تشمل على الخصوص التقيد بمجموعة من الإجراءات الصارمة المرتبطة بالتباعد الاجتماعي في جميع مناطق استقبال المسافرين، وتعزيز عمليات التطهير والتعقيم لمنشآت المطار، ونشر رسائل تحسيسية تحث على احترام التباعد الاجتماعي.

وأضافت أن هذه الإجراءات تشمل ايضا وضع علامات التشوير الأرضية، واللوحات التي تشير إلى التعليمات الصحية العامة كارتداء الكمامات، واستخدام المعقم الكحولي، فضلا عن بث رسائل صوتية للفت انتباه الركاب من أجل الامتثال لهذه الإجراءات طوال مرورهم عبر المطار، علاوة عن تجهيز المطار بكاميرا حرارية متطورة تمكن من كشف حرارة العديد من المسافرين المشتبه في إصابتهم بالعدوى في آن واحد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.