الخارجية الأمريكية تصنف المغرب ضمن الدول التي تلبي الحد الأدنى من متطلبات الشفافية المالية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2020 - 4:11 مساءً
الخارجية الأمريكية تصنف المغرب ضمن الدول التي تلبي الحد الأدنى من متطلبات الشفافية المالية
جريدة الطريق-اكادير

اصدرت وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير صادر لدى مؤسسة الشفافية المالية لعام 2020، المغرب ضمن خانة الدول التي تلبي الحد الأدنى من متطلبات الشفافية المالية.

    و قد جاء المغرب في نفس الخانة إلى جانب 76 دولة من أصل 141 دولة شملها التقرير، من بينها تونس، وتركيا، والأردن، والكوت ديفوار…

    فيما ضما ضمت قائمة الدول التي لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات الشفافية المالية 65 دولة، من بينها الجزائر وموريتانيا، ومصر، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وسلطنة عمان.

    و يشير التقرير إلى أن المتطلبات الدنيا للشفافية المالية تتضمن امتلاك وثائق ميزانية رئيسية متاحة للجمهور وكاملة إلى حد كبير ويمكن الاعتماد عليها بشكل عام.

    و أجرت الخارجية الأمريكية تقيما لميزانيات الدول المشمولة بالتقرير، خلل الفترة الممتدة من 1 يناير إلى 31 دجنبر 2019، بالاعتماد على معلومات من السفارات والقنصليات الأمريكية، والوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى، والمنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.