تاريخ اعلان فتح حدود أوروبا على وجه المغاربة بعد الجائحة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 4:09 مساءً
تاريخ اعلان فتح حدود أوروبا على وجه المغاربة بعد الجائحة
جريدة الطريق-اكادير

سفراء الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي (eu)، قررو مساء أمس الجمعة 26 يونيو الجاري، إعادة فتح حدودها الخارجية في وجه أربعة عشر دولة في العالم، من بينها المغرب، خلال فاتح شهر يوليوز المقبل.

    و وفق جريدة “ le monde ” الفرنسية، فإن دول الإتحاد الأوروبي قررت فتح الحدود الخارجية، في وجه كل من أستراليا، كندا، كوريا الجنوبية، اليابان، نيوزيلندا، رواندا، تايلاند، أوروغواي، بالإضافة إلى دول المغرب الكبير؛ الجزائر، المغرب وتونس، إلى جانب دول البلقان الثلاث؛ جورجيا، الجبل الأسود وصربيا.

   و استبعدت دول الإتحاد الأوروبي، فتح حدودها الخارجية في الوقت الراهن، في وجه الولايات المتحدة، روسيا، إسرائيل، تركيا، المملكة العربية السعودية، وذلك لأن وباء فيروس كورونا المستجد “covid-19″، ما يزال أكثر خطورة في هذه البلدان، مما كان عليه في أوروبا، مشيرة إلى أن هذه اللائحة سيتم مراجعتها على فترات منتظمة.

    و بخصوص الصين، فقد أعلنت أوروبا أنه يمكن للمسافرين الصينيين دخول أراضيها، بشرط إحترام بلادهم مبدأ المعاملة بالمثل، وذلك من خلال السماح بدخول المسافرين الأوروبيين الصين، مؤكدة أن هذا القرار يأتي أخذا بعين الإعتبار؛ الوضع الوبائي في البلدان، وتحسبا لحدوث موجة جديدة من فيروس “covid-19”.

    و خلص سفراء الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي (eu)، إلى أن قائمة الدول المذكورة، ليست ملزمة تمامًا لدول الإتحاد، خاصة أن إدارة الحدود تعتبر من الإختصاصات الوطنية، وبالتالي قد لا تكون الدول الأعضاء مفتوحة لجميع الجنسيات الأربع عشرة المختارة، لكنها تتعهد بعدم قبول مواطني الدول الأخرى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.