أكادير: مهنيون بقطاع سيارات الأجرة يستنكرون فرض “روسيطة” خيالية على السائقين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 10:03 صباحًا
أكادير: مهنيون بقطاع سيارات الأجرة يستنكرون فرض “روسيطة” خيالية على السائقين
جريدة الطريق – أكادير

أصدرت بعض التمثيليات النقابية والجمعوية للسائقين المهنيين بقطاع سيارات الأجرة، بأكادير الكبير، بيانا استنكاريا، سجلت فيه “محاولة بعض  المستعلين “أصحاب الشكارة” استنزاف جيوب السائقين عبر فرض “روسيطة” خيالية، غير مراعين للوضعية الاقتصادية التي تعيشها البلاد عموما، وأكادير خصوصا، بسبب تداعيات فيروس كورونا”.

وأضاف البيان، أنه وبعد الخروج التدريجي من الحجر الصحي، لا زالت كل المؤسسات السياحية متوقفة عن العمل، بالإضافة إلى إغلاق مجموعة من المرافق العمومية وضعف القدرة الاستهلاكية للمواطنين والمرتفقين عموما، مما يجعل الرفع من قيمة “الروسيطة” وفرضها على السائقين أمرا مجحفا.

واستنكر السائقون المهنيون، في بيانهم، تعرض السائقين للابتزاز من طرف “أصحاب الشكارة”، وذلك عبر الرفع المهول “للروسيطة”، كما اسستنكروا الطرد التعسفي للسائقين الذين التزموا بقرار الحجر الصحي منذ 20 مارس الماضي، والذين لم يقبلوا بهذه “الروسيطة” المفروضة عليهم والمجحفة في حقه، يوضح البيان.  

وأمام هذه الوضعية، يهيب البيان المذكور، بجميع السائقين المتضررين الاستعداد والتأهب لخوض كل الأشكال النضالية، مع احترام القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.