رسميا.. الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده مع المغرب ابتداء من فاتح يوليوز

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 4:06 مساءً
رسميا.. الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده مع المغرب ابتداء من فاتح يوليوز
جريدة الطريق – أكادير

بشكل رسمي، أعطى الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لفتح حدوده المغلفة منذ تفشي وباء “كورونا” أمام مواطني 15 بلدا، من بينها المغرب.

وفضلا عن المغرب، تتعلق هذه الخطوة بكل من نيوزلندا ورواندا وصربيا والجزائر وكندا وجيورجيا وأستراليا واليابان والجبل الأسود وكوريا الجنوبية والتايلاند وتونس والأوروغواي.

وأما بالنسبة للصين، فإن الاتحاد الأوروبي لايمانع في تكون ضمن هذه اللائحة، لكن شريطة أن تفتح الصين حدودها أمام مواطني دول الاتحاد، وهو  الأمر الذي لم تقدم عليه الصين إلى حدود الآن.

وكما كان منتظرا تم استثناء الولايات المتحدة الأمريكية من هذا الإجراء، إلى جانب كل من الهند والبرازيل وتركيا وإسرائيل وروسيا.

ولا يزال المغرب إلى اليوم لم يعلن عن تاريخ محدد من أجل فتح حدوده في وجه باقي البلدان، في الوقت الذي ستستمر فيه حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 10 يوليوز المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.