برلمانيون يسائلون وزير الخارجية عن وضعية مهنيي وأرباب شركات النقل الدولي العالقين بالخارج

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 7:08 مساءً
برلمانيون يسائلون وزير الخارجية عن وضعية مهنيي وأرباب شركات النقل الدولي العالقين بالخارج
جريدة الطريق – أكادير

وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا شفويا الى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول وضعية مهنيي وأرباب شركات النقل الدولي العالقين بالخارج.

وأكد النائب سعيد بعزيز، عن الفريق الاشتراكي، أن ”جمعية الشرق لمهنيي وأرباب شركات النقل الدولي سبق لها أن طلبت منكم التفضل بالتدخل قصد وضع حد لمعاناة العالقين منهم خارج أرض الوطن”.

ونبه عضو الفريق الإشتراكي الى أن ”ذات الجمعية أوضحت أن مشكل المهنيين العالقين بالدول الأوربية، يتفاقم يوما بعد يوم، مما جعلهم عرضة للضياع والتشرد، بعدما أصبحوا بدون مأوى”.

وأشار بعزيز إلى أن المهنيين العالقين ”أعلنوا عن قبولهم بالانخراط في كل التدابير والإجراءات الاحترازية التي ستتخذها السلطات العمومية، بما في ذلك الخضوع للحجر الصحي من حيث الزمان والمكان”.

وطالب عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج توضيح الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل حل مشكل مهنيي وأرباب شركات النقل الدولي العالقين بالخارج، والعمل على ترحيلهم إلى أرض الوطن و الآجال الزمنية للقيام.

هبة بريس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.