سائقو طاكسيات يربطون أعناقهم بالسلاسل ويهددون بالانتحار (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2020 - 12:16 صباحًا
سائقو طاكسيات يربطون أعناقهم بالسلاسل ويهددون بالانتحار (صور)
جريدة الطريق-اكادير

في تصعيد جديد هدد سائقون لسيارات الأجرة بالانتحار ووضع حد لحياتهم، إذا لم تتدخل الحكومة وتعوضهم على ضرر توقفهم عن العمل بسبب جائحة كورونا.

وتعبيرا عن غضبهم، لجأ مهنيو سيارات الأجرة من الصنف الأول بالرباط إلى تطويق أعناقهم وأيديهم بالسلاسل الحديدية، متوعدين بالانتحار، اليوم الثلاثاء، في حي القامرة بالعاصمة، مطالبين  بسن إجراءات لتخفيف مصاريف سومة كراء المأذونيات وأقساط التأمين قبل استئناف عملهم، وإلا فإنهم سينتحرون لأنهم فقدوا ما لديهم من أموال طيلة الحجر الصحي ولم يتلقوا أي دعم.

بدورهم يخوض سائقو سلا اعتصاما مفتوحا منذ أيام، حيث رفض المهنيون استئناف العمل خصوصا أنهم ملزمون بنقل 3 ركاب فقط، ممشيرين إلى أن الترامواي والحافلات تنقل أكثر من حمولتها لكنها مستمرة في العمل.

ولم يحدد المحتجون أي تاريخ لوقف إضرابهم واعتصامهم، مشددين على أن ذلك مرتبط بتجاوب السلطات مع مطالبهم المتعلقة أساسا بإعفائهم من أداء السومة الكرائية للمأذونيات وأقساط التأمين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.