اقتصاديا تؤكد وكالات دولية ثقتها في المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2020 - 1:04 مساءً
اقتصاديا تؤكد وكالات دولية ثقتها في المغرب
جريدة الطريق-اكادير

أكدت وكالة “ستاندرد آند بورز” الدولية للتصنيفات الائتمانية، تصنيفها الائتماني للمغرب عند (‭BBB-/A-3‬)، وعدلت النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة بالنظر إلى مساعي تعزيز الميزانية.‬

    و قالت إنها تعتقد أن خط الوقاية والسيولة الذي وافق عليه صندوق النقد الدولي في ديسمبر/كانون الأول 2018 يدعم الاستقرار المالي الكلي للمغرب.

    و أوضحت وكالة التصنيف الدولية في تقرير لها أصدرته خلال أكتوبر/تشرين الأول 2019، أن تعديل النظرة المستقبلية لاقتصاد المغرب يعكس توقعاتها بأن العجز في الميزانية من المنتظر أن يتحسن تدريجيا ليصل إلى 3% من الناتج المحلي الإجمالي في 2022.

    و أشارت وكالة التصنيف الدولية إلى أنه بالنظر إلى التزام الحكومة المغربية بخصخصة بعض الأصول في الفترة من 2019-2024 فإنها تتوقع تغيرا في صافي الدين العام للحكومة نحو الانخفاض بدءا من 2019.

    و قالت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب، يوليو/تموز الماضي، إنها تتوقع نمو اقتصاد المغرب 3.4% في 2020، مع تعزز الطلب الخارجي واحتمالات تحسن المحصول، فيما بلغ النمو 3% في 2018.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.