تعيين المغربية كوثر وكيل رئيسة للقسم العربي لقناة يورونيوز #Euronews #Marocainsdumonde #مغاربة_العالم #journalistes #TV

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2020 - 3:55 مساءً
تعيين المغربية كوثر وكيل رئيسة للقسم العربي لقناة يورونيوز #Euronews #Marocainsdumonde #مغاربة_العالم #journalistes  #TV
جريدة الطريق-اكادير

عينت إدارة قناة يورونيوز الإعلامية المغربية ورئيسة التحرير كوثر وكيل رئيسة للقسم العربي للقناة الأوروبية والتي يقع مقرها في مدينة ليون الفرنسية.

كوثر وكيل التي تعمل في القناة الأوروبية منذ 10 سنوات تعتبر المغربية الوحيدة التي تمثل المملكة المغربية في هذا المنبر الإعلامي العالمي.

الإعلامية المغربية استهلت مشوارها المهني في شركة كوروم للإنتاج في العام 2004 بالموازاة مع دراستها في المعهد العالي للصحافة والإعلام، عقب تخرجها التحقت بقناة الرياضية، قبيل أن تغادرها بداية العام 2010، عقب حصولها على فرصة عمل في قناة يورونيوز الأوروبية.

ابنة مدينة الدار البيضاء بدأت عملها في قسم الرياضة لقناة يورونيوز فكانت أول عنصر نسوي يعمل في هذا القسم في تاريخ القناة التي تأسست في العام 1993، والذي لطالما كان حكرا على الرجال، انتقلت بعدها إلى قسم الأخبار قبل أن يتم اختيارها للعمل كصحفية شاملة للعمل في جميع الأقسام: البرامج، الاقتصاد، الرياضة، المباشر، الترجمة، الفورية، التحليل، الأخبار، التقديم، الإنتاج وغيرها.

تألقت المغربية كوثر وكيل ووقعت على اسم من ذهب في القناة الأوروبية لتنافس بقية الجنسيات الأجنبية والعربية في تغطية الأحداث العالمية والأوروبية والعربية، كما غطت أحداثا مهمة في المغرب كذلك باللغة العربية والفرنسية.

عقب التغيير الذي قامت به قناة يورونيوز في العام 2017، عينت رئيسة للتحرير في القسم العربي، وواصلت مشوارها المهني بنجاح إلى أن باتت اليوم رغم صغر سنها رئيسة للقسم العربي للقناة.

تم تكريم أيقونة يورونيوز كوثر وكيل من قبل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة في العام 2015 بمناسبة عيد المرأة.

وفي حديث حصري لكيوسك 24 صرحت كوثر وكيل أن صاحب العزيمة والإرادة القوية والطموح لا يقف طويلا عند محطات الفشل واليأس ، لأنه لا يوجد نجاح في هذا الكون دون الوقوف عند محطات صعبة .

وعن حياتها الشخصية قالت كوثر وكيل إنها تعيش في فرنسا بمعية زوجها وعائلتها وأن زوجها يشجعها ويدعمها في عملها وفي مسارها المهني.

بقلم محمد ديلال فرنسا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.