الدرهم يستقر أمام الأورو وينخفض مقابل الدولار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 5:06 مساءً
الدرهم يستقر أمام الأورو وينخفض مقابل الدولار
جريدة الطريق-اكادير

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو، وتراجع بنسبة 0.97 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة ما بين 25 يونيو المنصرم وفاتح يوليوز الجاري.

وأبرز البنك المركزي، في آخر مذكرة له حول المؤشرات الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي مناقصة في سوق الصرف، مضيفا أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت إلى غاية 26 يونيو المنصرم ما مجموعه 290.7 مليارات درهم، بارتفاع نسبته 1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وبارتفاع نسبته 22.5 في المائة على أساس سنوي.

وأضاف بنك المغرب أنه ضخ 38.2 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، مشيرا إلى أنه ومع الأخذ في الاعتبار ضخ 34.6 مليارات درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و30 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و3 مليارات درهم برسم عمليات مبادلة للصرف، يصل إجمالي التدخلات إلى 105.8 مليارات درهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.