إدانة طبيب وممرضتين بالسجن النافذ والتعويض المادي بعد وفاة امرأة حامل بأحد المستشفيات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 9:12 مساءً
إدانة طبيب وممرضتين بالسجن النافذ والتعويض المادي بعد وفاة امرأة حامل بأحد المستشفيات
جريدة الطريق – أكادير

أدانت محكمة الاستئناف بطنجة، مساء أمس الاثنين 13 يوليوز، مؤدية الحكم الصادر عن ابتدائية العرائش، طبيبا للتوليد وممرضتين، متورطين في وفاة سيدة حامل بأحد مستشفيات المدينة.

وحسب عدة مصادر متطابقة، فد أدانت المحكمة الطبيب المولد بالسجن بثلاثة أشهر ونصف حبسا نافذا، موتابعة قابلة ب 3 أشهر حبسا نافذا، فيما حكمت المحكمة على قابلة أخرى بشهرين حبسا نافذا.
كما قررت المحكمة الحكم بتعويض مدني لفائدة الضحية، قدره 300 ألف درهم، بعد ثبوث إهمال الضحية وجنينها، ما تسبب في وفاتها.

وكانت التحقيقات التي فتحتها وزارة الصحة حول وفاة سيدة حامل وجنينها بالمستشفى الإقليمي بالعرائش، أفضت إلى ثبوت مسؤولية طبيب إضافة إلى ممرضتين مولدتين.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن الأطر الثلاثة متورطين في التقصير في التكفل بالهالكة، وقد تم إحالة ملفهم على المديرية الجهوية للصحة بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة قصد اتخاذ المتعين في حقهم.

وكان حادث وفاة الهالكة، قد خلف استياء عارما في أوساط ساكنة مدينة القصر الكبير التي تنحدر منها الهالكة و التي خرجت في مسيرات احتجاجية  حاشدة مطالبة بمعاقبة المسؤولين عن وفاتها، مع تحسين الخدمات الصحية وتجويدها تفاديا لحوادث مماثلة في المستقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.