رفاق بلافريج يطالبون بالتحقيق في “اختلالات” و”خروقات” تشوب تسيير المقاطعة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 2:49 مساءً
رفاق بلافريج يطالبون بالتحقيق في “اختلالات” و”خروقات” تشوب تسيير المقاطعة
جريدة الطريق-اكادير

طالب مستشارو فيدرالية اليسار بمجلس المقاطعة، ان المفتشية العامة للإدارة الترابية بضرورة إيفاد مهمة تفتيشية، للتحقيق حول “اختلالات” و”خروقات عديدة” تشوب تسيير المقاطعة.

    و كشف مستشارو فيدرالية اليسار أكدال الرياض بمدينة الرباط؛ في طلب موجه إلى المفتشية العامة للإدارة الترابية، وجود “عدد كبير من الموظفين الأشباح بالمقاطعة”، مردفين أن “عدد الموظفين التابعين للمقاطعة أكثر من 340 موظفا، في حين لا يتجاوز عدد الموظفين المزاولين فعليا لمهامهم بمختلف مكاتب وبنايات المقاطعة بأكدال الرياض، وعلى الميدان أكثر من 200 موظف في أقصى الحالات”.

    و أكد المستشارون، أن مجلس مقاطعة أكدال الرياض نظم مهرجانا رقميا في ماي 2020، أي في عز الحجر الصحي، وشهد إقبالا جد ضعيف”، مؤكدين أن ذلك جرى بـ”الرغم من طلب وزارة الداخلية توجيه نفقات الجماعات الترابية، إلى مواجهة جائحة “كوفيد19″، مطالبين بالتحقيق في طريقة منح صفقة إنجاز بوابة المهرجان الرقمي من طرف شركة “gharbi conseil”.

     و خلص مستشارو فيدرالية اليسار بمجلس مقاطعة أكدال الرياض، إلى أن “أحد نواب الرئيسة، توسط لمرتفقين من أجل الحصول على رخص معمارية من المقاطعة”، كما أشار المصدر ذاته إلى “توقيع أحد نواب الرئيسة عوض مواطنين لم يتقدموا بأنفسهم لمصلحة تصحيح الإمضاءات”، وفق المصدر ذاته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.