تارودانت : محمد بن عبد القادر وزير العدل والحريات يشرف على تدشين مقر مركز القاضي المقيم بأولاد تايمة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 4:54 مساءً
تارودانت : محمد بن عبد القادر وزير العدل والحريات يشرف على تدشين مقر مركز القاضي المقيم بأولاد تايمة
جريدة الطريق-اكادير

أشرف وزير العدل، السيد محمد بنعبد القادر، يوم الجمعة، على تدشين المركز القضائي بأولاد تايمة، الذي يأتي لتعزيز منشآت المرفق القضائي بإقليم تارودانت.

   و قد شيدت بناية هذا المركز القضائي على مساحة إجمالية تصل إلى 5679 متر مربع، ضمنها 2966 متر مربع مغطاة، وذلك بكلفة مالية إجمالية بلغت أزيد من 19 مليون و 600 ألف درهم.

   و تضم بناية هذا المقر القضائي، التي تتكون من طابقين أرضي وعلوي، قاعتين للجلسات وقاعة للاجتماعات ومكاتب المسؤولين القضائيين و19 مكتبا للموظفين، كما تتوفر على  فضاءات للاستقبال ، وقضاء الأسرة، وخلية حماية النساء ضد العنف، وفضاء الإعتقال.

   و بالمناسبة، قال وزير العدل، في تصريح للصحافة، “إن هذا المقر القضائي الجميل، الذي ينهل من الفن المعماري الأصيل ويتضمن مواصفات معمارية عصرية، يتوفر على كل ما يتطلبه المرفق القضائي من مكاتب وفضاءات استقبال التي تجعل كلا من القضاة والأطر القضائية والمحامين يشتغلون في ظروف لائقة، وكذا استقبال المرتفقين في ظروف لائقة”.

   و أضاف السيد بنعبد القادر أن تدشين المركز القضائي لأولاد تايمة، الذي يمكن أن يتم ترقيته إلى محكمة ابتدائية تليق بهذه المدينة، من شأنه تخفيف الضغط على المحكمة الابتدائية بتارودانت وجعل الساكنة المحلية تتوفر على مرفق قضائي يلبي حاجياتها الإدارية والقضائية، مشيرا إلى أن وزارة العدل ستواصل، في إطار برنامج لها، العمل على بناء محاكم جديدة وتأهيل وتوسيع وتجويد جميع المرافق القضائية بالمملكة.

   يذكر أن وزير العدل أشرف، أمس الخميس، على تدشين مقر المديرية الفرعية الإقليمية التابعة للدائرة القضائية لأكادير، والتي تطلب إنجازها مبلغا ماليا يصل إلى 12 مليون و230 ألف درهم. كما أشرف، في نفس اليوم بمدينة تيزنيت، على تدشين قسم قضاء الأسرة، الذي شيدت بنايته على مساحة إجمالية بلغت 5 آلاف متر مربع، بكلفة مالية إجمالية تصل إلى 2 ر17 مليون درهم.

  و كان وزير العدل قد أشرف أمس أيضا، بمقر محكمة الاستئناف بأكادير، على تسليم أوسمة ملكية لعدد من الأطر والموظفين التابعين للدائرتين الاستئنافيتين لأكادير والعيون، واستقبل بالمناسبة السيدات العدول الجدد بالدائرة الاستئنافية لأكادير.

بقلم غزلان حموش

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.