مواطنون يسافرون مشيا على الأقدام رغم المنع (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2020 - 5:51 مساءً
مواطنون يسافرون مشيا على الأقدام رغم المنع (فيديو)
جريدة الطريق-اكادير

اختار عدد من المغاربة، الذين يعملون بالشركات والمعامل بالحي الصناعي، السفر مشيا على الأقدام من صوب مدنهم، من أجل الاحتفال بعيد الأضحى مع ذويهم.

وباشر المعنيون بالأمر وفق المعطيات المتوفرة، السفر اليوم الأحد 26 يوليوز الجاري، وذلك في الوقت الذي منعت فيه السلطات المحلية بطنجة السفر خارجها خلال هذه الفترة.

وأظهرت فيديوهات وصور أن بعض الناس شدوا رحالهم بالفعل، حيث لوحظ أنهم على الطريق العام، لكن دون معرفة وجهتهم الحقيقية أو ما إذا كان هذا السفر سيستغرق أياما أو ساعات، حسب مدى قرب وجهتهم.

لكن مصدرا محليا، أكد أن بعض الأشخاص الذي غادروا المدينة قرروا ولوج أول مدينة من أجل أن يستقلوا أي وسيلة للنقل لاكمال طريقهم.

وكان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، قد أعطى تعليماته، بحر هذا الأسبوع، إلى الشركات والمقاولات منعهم فيها بعدم ترخيص السفر لمستخدميهم خلال فترة العيد.

ومن جهة ثانية، أمر الوالي، الباشوات بوقف تسليم الشواهد الاستثنائية المتعلقة بالسفر، إذ شدد على منع سفر أي مستخدم خارج طنجة خلال الفترة المقبلة المتزامنة مع عيد الأضحى.

ويذكر أن مدينة البوغاز تشهد ارتفاعا مقلقا في عدد إصابات كورونا، الأمر الذي استنفر السلطات بمختلفها، حيث تم تسجيل 425 إصابة خلال 24 ساعة في طنجة لوحدها، يوم أمس السبت.

وعلاقة بالموضوع، قامت السلطات المحلية في المدينة بمحاصرة محطة القطار، وذلك من خلال وضع حواجز حديدة بالشوارع والطرقات المؤدية إليها، بعدما اجتاحها مئات المواطنين قصد السفر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.