“البيجيدي” يطالب لفتيت وعبد النبوي بالتحقيق في الاعتداء على رئيسة الجماعة الترابية بالمحمدية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2020 - 5:51 مساءً
“البيجيدي” يطالب لفتيت وعبد النبوي بالتحقيق في الاعتداء على رئيسة الجماعة الترابية بالمحمدية
جريدة الطريق-اكادير

طالب حزب “العدالة والتنمية”، عبر مؤسسة منتخبيه، وزارة الداخلية، عبد الوافي لفتيت على ” فتح تحقيق فوري في نازلة، الاعتداء الجسدي على رئيسة جماعة المحمدية وترتيب الآثار القانونية على نتائجه، حماية للمؤسسات الدستورية وإنفاذا للقانون”، داعيا رئاسة النيابة العامة محمد عبد النبوي، إلى التحقيق في “ملابسات استخلاص رسوم من المواطنين دون سند قانوني”

   و قالت مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، في بلاغ لها، “تلقينا هذا اليوم، وباستغراب شديد، نبأ الاعتداء الجسدي على رئيسة جماعة المحمدية، الأخت إيمان صبير أثناء قيامها بمهام مراقبة “سوق لبيع الأغنام” لم تستوف فيه إجراءات الترخيص القانوني فضلا عن الإخلال بالتدابير الاحترازية الضرورية”.

    و أوضح أصحاب البلاغ أنه “اعتبارا لكون الشركة كانت تقوم باستخلاص الرسوم والأتاوات بدون حق من المواطنين لكون الجماعة هي صاحبة الاختصاص وأنها لم تفوت هذا المرفق لأي جهة، وبعد استفسار الرئيسة للمعنيين حول الموضوع، أفضى النقاش إلى اعتداء جسدي حتم نقل الأخت الرئيسة لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية ثم إلى مصحة خاصة بالدار البيضاء”.

   و شددا ذات المؤسسة التي يترأسها الوزير عزيز رباح، أن ما وصفه بـ”أعمال البلطجة والسلوكات المخالفة للقانون، لن تثني منتخبي الحزب عن القيام بمهامهم الدستورية، ومواصلة خدمة مصالح الساكنة وحماية حقوق الجماعات الترابية التي هم مسؤولون عن تدبيرها”. مشيرا إلى “احتفاظ المؤسسة بالحق في سلك المساطر القانونية اللازمة لمتابعة كل من ساهم في هذا الاعتداء الشنيع”، حسب تعبير البلاغ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.