“فيدرالية النقل السياحي” تنفي الإضراب المفتوح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2020 - 4:56 مساءً
“فيدرالية النقل السياحي” تنفي الإضراب المفتوح
جريدة الطريق-اكادير

نفى عثمان شريف العلمي، رئيس الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، العضو بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، خطوة الإضراب الوطني المعلنة يوم 13 غشت المقبل، مشيرا إلى أن البيان الصادر، في هذا الصدد، من قبل إحدى هيئات النقل السياحي لا يمثلها في أي شيء.

وأضاف شريف العلمي، في توضيح توصلت مواقع اعلامية بنسخة منه، أن الهيئة المهنية التي أصدرت البيان توجد بمدينة مراكش، ويتعلق الأمر بالجمعية المغربية للنقل السياحي، لكن تُرجمت بالفرنسية إلى “Fédération nationale du transport touristique”، مما أدى إلى الخلط بين الهيئتين.

إلى ذلك، أوضح محدثنا أن “الجمعية التي أصدرت البيان عبارة عن جمعية حرة، تابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، المنضوي تحت لواء حزب الاستقلال، بينما توجد فيدرالية واحدة في المغرب، اسمها الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، هي العضو الوحيد في الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، وهي، أيضا، عضو في الكونفدرالية الوطنية للسياحة”.

وأكد رئيس الفيدرالية أن “الجمعيات الأخرى في القطاع عليها تضمين بياناتها باسم الرئيس المؤسس، وكذلك الجهة التي تتبع لها، قصد تفادي الخلط لدى الرأي العام”، مبرزا أن “الفيدرالية يرأسها عثمان شريف العلمي، ونائبه هو رشيد بوعمارة”.

وتابع قائلا: “لا علاقة لنا بالبلاغ، ولم نعلن عن أي احتجاج، لأننا منخرطون في الحرب الوطنية ضد فيروس “كورونا”، ونسعى إلى التعاون قصد الخروج من الأزمة الحالية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.