إحالة ثلاثة قضاة على التأديب بسبب تدوينات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 6:47 مساءً
إحالة ثلاثة قضاة على التأديب بسبب تدوينات
جريدة الطريق-اكادير

توصل ثلاث قضاة باستدعاء من أجل المثول أمام المقرر الذي عينه المجلس الأعلى للسلطة القضائية، للإستماع إليهم على خلفية تدوينات نشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منذ سنتين.

   و وفق ما كشفت عنه؛ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها، فقد توصل ثلاث قضاة باستدعاءات من طرف المقرر؛ الذي عينه المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على خلفية تدوينات على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، جرى نشرها قبل سنتين”.

    و عبرالمكتب المركزي للجمعية المذكورة؛ في البلاغ الذي وصل “آشكاين” نظير منه، عن “تخوفه من أن يكون وراء هذه الاستدعاءات، إستهداف لحرية الرأي والتعبير؛ التي يجب أن يتمتع بها جميع المواطنين والمواطنات غير المجردين من حقوقهم الوطنية”، وفق المصدر ذاته.

   تبعا لذلك، علم موقع “آشكاين”، أن القضاة الثلاثة؛ فتح الله الحمداني عضو نادي قضاة المغرب، عبدالرزاق الجباري؛ الكاتب العام لنادي قضاة المغرب، وعفيف البقالي، رئيس المكتب الجهوي بالعيون، تقدموا بطلب من أجل تأجيل جلسات الإستماع، بسبب تزامن تاريخها مع استفادتهم من العطلة السنوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.