أكادير: عمال النظافة والصيانة يعتصمون امام مقر شركة الطرق السيارة في زمن كورونا بالصور والبلاغ

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أغسطس 2020 - 3:22 مساءً
أكادير: عمال النظافة والصيانة يعتصمون امام مقر شركة الطرق السيارة في زمن كورونا بالصور والبلاغ
جريدة الطريق-اكادير

دخل عشرات عمال النظافة العاملين بشركة الصيانة والنظافة بمجموعة ” دوجي واش سيرفيس” المنضويين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في اعتصام مفتوح ابتداءا من يوم الخميس 06 غشت 2020 امام مقر شركة الطرق السيارة، احتجاجا على التوقيفات التعسفية واللامشروعة التي تمارسها المجموعة ضد الاطر النقابية بسبب نشاطهم النقابي .

    و قال حفيظ ازايي، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بجهة سوس ماسة وعضو مكتبها الوطني، قال في تصريح للجريدة أن العمال يعانون من التضييق المستمر على الحريات النقابية، على الرغم من أن مفتشيات الشغل تتدخل لدى أرباب العمل، وتُنصف العمال؛ لكن أفق تدخلاتها والنتائج المترتبة عنه يكون محدودا جدا، لأنها لا تملك صلاحية اتخاذ قرارات زجرية، “وبالتالي تبقى الإجراءات التي تتخذها حبرا على ورق”.

    و أضاف الفاعل النقابي ان مطلب احترام الحريات النقابية دائما من المطالب الأولية التي تطالبها النقابات العمالية في ملفاتها المطلبية، حيث طالبنا الحكومة إلى السهر على ضمان حرية العمل النقابي، تنفيذا لمقتضيات دستور المملكة، الذي ينص على ضمان حرية الانتماء النقابي.

   و من جهة أخرى قال عزيز هشام الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال النظافة والصيانة بالشركة الوطنية للطرق السيارة أن تعنت إدارة المجموعة المذكورة سالفا في حل الخلافات والمشاكل بشكل ودي حفاظا على السلم الاجتماعي داخل المرفق العام ونهجها سياسية الأذان الصماء هو ما دفعنا للاحتجاج .

    و أكد المتحدت عن استنكارهم للتوقيفات الغير القانونية والتعسفية وامتعاضهم من عدم التزام الشركة من حق الأجراء أوراق الأداء.
وطالب المحتجون بإرجاع المطرودين و فتح حوار جدي ومسؤول حول الملف المطلبي من أجل تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية وتحسين ظروف عملهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.