تارودانت: اعتماد تقنية جديدة لضبط المخالفين لتدابير حالة الطوارئ الصحية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 أغسطس 2020 - 11:10 صباحًا
تارودانت: اعتماد تقنية جديدة لضبط المخالفين لتدابير حالة الطوارئ الصحية
جريدة الطريق – أكادير

اعتمدت سلطات إقليم تارودانت، بدءا من يوم أمس الخميس 13 غشت، تقنية طائرة بدون طيار “الدرون’’ التابعة للدرك الملكي، لمراقبة المخالفين لقانون وضع الكمامة، حيث تم تحرير العشرات من المخالفات المرتبطة بعدم ارتداء الكمامة.

ويأتي ذلك في إطار التدابير الاحترازية والوقائية التي إتخدتها السلطات للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث استأنفت لجنة مشتركة بين السلطات المحلية والدرك الملكي بقيادة “أساكي” عملها لضبط المخالفين لتدابير حالة الطوارئ الصحية بنفوذ القيادة، تحت الرئاسة الفعلية لقائد الدرك الملكي بتالوين وقائد قيادة أساكي بإقليم تارودانت.

وحسب ما أوردته الزميلة “أكادير 24″، نقلا عن مصادرها، فاعتماد التقنية الجديدة لمراقبة المخالفين لقانون وضع الكمامة، جاء لتعزيز إجراءات المراقبة والرصد الدقيق لمكامن الاختلالات للتدخل على وجه الاستعجال في كل نقط المراقبة، حيث بادرت مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع السلطة المحلية، يوم أمس الخميس، إلى استعمال طائرة بدون طيار ”Drone”.

ويضيف المصدر ذاته، أن اعتماد هذه الآلية يأتي من أجل الرفع من درجة التتبع، نظرا لشساعة النفوذ الجغرافي للإقليم، خصوصا بعدما سجلت المنطقة حالات إصابة بفيروس كورونا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.