إنزكان: السلطات العمومية تواكب الاستعدادت للامتحانات الجامعية بقطب أيت ملول

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 6:47 مساءً
إنزكان: السلطات العمومية تواكب الاستعدادت للامتحانات الجامعية بقطب أيت ملول
جريدة الطريق – أكادير

قام وفد من السلطة العمومية،صباح اليوم الاربعاء 26 غشت، بزيارة تفقدية إلى القطب الجامعي أيت ملول، تنفيدا لخلاصات سلسلة من الاجتماعات بمقر عمالة انزكان ايت ملول.

وقد ضم الوفد كلا من باشا مدينة أيت ملول وقائد دائرة أزرو، بمعية ممثلين عن المندوبية الجهوية للصحة والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وممثلين عن شركة النقل ألزا.

وتندرج الزيارة في إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم امتحانات الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019-2020، في ظروف استثنائية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد كانت الزيارة مناسبة للوقوف عن كثب على مدى جاهزية المؤسسات الثلاث، قبل موعد الامتحانات المقرر إجراؤها بداية شهر شتنبر القادم، والتي سبق ان أجلت بعدما كانت مبرمجة في شهر ماي المنصرم.

كما تدخل الزيارة في إطار مقاربة تشاركية تشمل ضبط مختلف التحضيرات المتعلقة بالتدابير التنظيمية والاحترازية الواجب اتخاذها من أجل توفير الشروط الضرورية لإجراء الامتحانات الجامعية وفقا للشروط الصادرة عن وزارتي الصحة والتربية والتعليم والسلطات العمومية، خصوصا ما يرتبط منها بالتدابير الوقائية لهذا الاستحقاق الجامعي.

وقد وقف الوفد خلال هذه الزيارة على التدابير المتخذة من طرف كافة المتدخلين، من عمادة وأطر إدارية و تربوية (ضمان التباعد الاجتماعي، توفير الكمامات بوفرة، تعقيم جميع المرافق بشكل يومي وتحسين ظروف تنقل الطلبة من و إلى القطب الجامعي عبر توفير العدد الكافي من الحافلات).

هذا، وقد كان عامل عمالة انزكان أيت ملول قد ترأس اجتماعا، يوم أمس، لمواكبة هذا الحدث عن كثب ولتقديم الدعم من أجل إنجاح هذه المحطة التي تجرى في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كوفيدـ19.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.