حكومة العثماني تصادق على توسيع نفوذ مكتب الاستثمار الفلاحي لجهة سوس ماسة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2020 - 4:51 مساءً
حكومة العثماني تصادق على توسيع نفوذ مكتب الاستثمار الفلاحي لجهة سوس ماسة
جريدة الطريق – أكادير

صادق مجلس الحكومة، يوم أمس الخميس27 غشت، على مشروع مرسوم رقم 2.20.291 يتعلق بتوسيع دائرة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

وإثر هذا التقسيم، أضحى نفوذ المكتب يشمل كذلك الجماعات الترابية لتالوين، ولأكادير ملول، ولأهل تفنوت، ولأسكوان، ولأسايس، ولأساكي، ولأزرار، ولايكيدي، ولسيدي احساين، ولتاويالت، ولتسوسفي، ولتيزكزاوين، ولتوبقال، ولزكموزن، ولأوزيوة، ولتيسراس التابعة لدائرة تالوين (إقليم تارودانت).

وفي سياق متصل، صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2.20.289 يتعلق بتعيين الحدود الترابية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت، كما صادق على مشروع مرسوم رقم 2.20.290 يتعلق بتعيين الحدود الترابية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورززات.

وبالنسبة لمكتب تافيلات فقد تقرر توسيع منطقة نفوذه ليشمل أيضا الجماعات الترابية التابعة لدائرتي ميدلت وبومية؛ وتقليص منطقة نفوذه بحذف الجماعات الترابية التابعة لدائرتي بني تدجيت وتالسينت وإلحاقهما بمنطقة نفوذ المديرية الإقليمية للفلاحة بفكيك.

كما تقرر تقليص منطقة نفوذه كذلك بحذف الجماعات الترابية لألنيف، ولمصيصي ولحصيا التابعة لدائرة ألنيف، والجماعتين الترابيتين لأسول ولأيت هاني التابعتين لدائرة أسول (إقليم تنغير) ليتم إلحاقها بمنطقة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورززات.

أما بالنسبة لمكتب ورززات فقد تقرر توسيع منطقة نفوذه ليشمل كذلك الجماعات الترابية لأنليف، ولمصيصي ولحصيا التابعة لدائرة أنليف، والجماعتين الترابيتين لأسول و لأيت هاني التابعتين لدائرة أسول (إقليم تنغير) والتي تدخل حاليا ضمن منطقة نفوذ المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت.

كما تقرر تقليص منطقة نفوذه بحذف الجماعات الترابية التابعة لدائرة فم زكيد، (إقليم طاطا) والجماعات الترابية لدائرة تالوين (إقليم تارودانت) وذلك بإلحاقهما على التوالي بالمديرية الإقليمية للفلاحة لطاطا والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

وتروم هذه المراسيم التي تقدم بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات إلى ملاءمة الحدود الترابية للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي لتافيلالت وورززات وسوس ماسة مع التقسيم الإداري الأخير الذي اعتمد سنة 2015 ولتقريب خدمات المصالح الخارجية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك من خلال مراجعة مناطق نفوذ هذه المكاتب الجهوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.