الترقية تدفع ممرضين وتقنيين إلى الاحتجاج

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 12:25 مساءً
الترقية تدفع ممرضين وتقنيين إلى الاحتجاج
جريدة الطريق-اكادير

خاض الممرضون والتقنيون المجازون من الدولة ذوو سنتين من التكوين، الاثنين، وقفة احتجاجية أمام المندوبية الإقليمية للصحة، للمطالبة بتسوية وضعيتهم وترقيتهم بشكل استثنائي، وإنصافهم وجبر الضرر الذي لحق بهم.

وقال عبد الفتاح الشفول، منسق الممرضين والتقنيين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين: “نحتج ضد آخر مرسوم مشؤول 2.17.535 أقصانا بعد إقصائنا 4 مرات منذ سنة 1993″، مضيفا: “نرفض رفضا تاما ما جاء به تعديل هذا المرسوم وعرضه بالأمانة العامة، ونرفض القرارات الأحادية للوزارة والحكومة”.

وواصل في تصريح لهسبريس قائلا: “لن نقبل بأي مرسوم يقصي الشركاء الاجتماعيين، وسنستمر في الاحتجاج حتى تحقيق الترقية الاستثنائية بأثر رجعي ابتداء من سنة 2017، ووضع المرسوم المشؤوم على طاولة المفاوضات من أجل تعديله”.

ودخلت النقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش (ف.د.ش) على خط ملف هذه الفئة من الأطر التمريضية، مطالبة بتسوية مطالبها، وعبرت عن “رفضها لنهج وزارة الصحة في التعاطي مع ملفات تدبير الموارد البشرية، ولسياسة الآذان الصمام”، بتعبير بيان دعم ومساندة للوقفة الاحتجاجية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.