سائقون مهنيون لسيارات الاجرة طاكسي يتبرعون بأكياس مهمة من الدم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 10:57 مساءً
سائقون مهنيون لسيارات الاجرة طاكسي يتبرعون بأكياس مهمة من الدم
جريدة الطريق-اكادير

تعزز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم ، الأربعاء، بحوالي 50 كيسا من الدم، على خلفية حملة للتبرع نظمتها جمعية التآخي والتآزر بين سائقي سيارة الأجرة الكبيرة والصغيرة الصنف الاول والثاني بالمحطة.

    و عرفت هذه الحملة عرصة المعاش المحاذية لساحة جامع الفنا بمراكش، التي نظمت بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمقره بالمنطقة الحضرية الحي المحمدي، مشاركة مكثفة من طرف السائقين المهنيين، الذين وفرت لهم كل الظروف الملائمة للتبرع في ظل حالة الطوارئ التي فرضتها جائحة “كوفيد19”.

    و دعا المشاركون في هذه الحملة، عموم المواطنين إلى الإقبال على مركز تحاقن الدم، الذي يعاني من خصاص مهول في هذه المادة الحيوية، للتبرع بدمهم.

    و لتبديد تخوفات المواطنين، أوضح محمود أبراش، عن المركز الجهوي لتحاقن الدم، أن عملية التبرع تتم وفق إجراءات دقيقة تتخذ لحماية المرتفقين، خاصة على مستوى تعقيم المرفق ولوازم العمل قبل وبعد التبرع، إضافة إلى تجنب الاكتظاظ داخل المركز.

     و أكد الإطار الصحي ذاته، في تصريح لوسائل اعلامية المتواجدة بعين المكان، أن بنك مركز تحاقن الدم في حاجة ماسة إلى المزيد من الأكياس لإنقاذ حياة مواطنين آخرين من المرضى أو ضحايا حوادث السير التي تعرفها الطرقات بجهة مراكش أسفي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.