انتخاب زهرة الكتيو رئيسة لجمعية أمان للتنمية والبيئة والصحة والاعمال الاجتماعية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:51 مساءً
انتخاب زهرة الكتيو رئيسة لجمعية أمان للتنمية والبيئة والصحة والاعمال الاجتماعية
جريدة الطريق-اكادير

مولود جمعوي جديد، رأى النور مساء يوم الاربعاء 9 شتنبر الجاري بمدينة اكادير ،ويتعلق الامر بتاسيس جمعية ،ارتأى اعضاءها ان تحمل اسم “امان “،اي الماء كرمز للحياة و الوجود .
وقد جاءت فكرة تاسيس هذه الجمعية ،نتيجة للظرفية الصعبة التي يعيشها المواطنين ،جراء وباء كورونا المستجد ،وخاصة ساكنة جهة سوس ماسة .

     هذا وبعد تلاوة القانون التاسيسي للجمعية ،انتخبت بالاجماع ،زهرة الكتبو ،رئيسة لجمعية امان للتنمية و البيئة والصحة و الاعمال الاجتماعية ،ينوب عليها كل من ،ادريس التقي الشبهي والدكتور عبداللطيف ياسي .فيما انيطت مهمة الكاتب العام لعثمان ماء العينين ،تنوب عنه فاطمة بوعشروي ،فيما تشتغل ختاري العلوي امينة المال والعربي وهبي نائبها .

     و عن اهداف تاسيس هذه الجمعية ،اوضحت زهرة الكيتو ،رئيسة الجمعية ،انها تسعى جاهدة ،الى النهوض بالعمل التطوعي و الانساني بجهة سوس ماسة ،وذلك بتنظيم انشطة و ندوات ،في شتى المجالات ،و المساهمة في تفعيل برنامج التربية الغير النظامية ،بغية الحد من الهدر المدرسي و محو آفة الامية بالمنطقة .الى جانب القيام بمشاريع التنمية البشرية ،في المجالين الحضري والقروي .اصافة الى دعم اطفال الشارع و الاشخاص في وضعية صعبة و الاسر التي تعيش العوز والفقر ،وتقديم خدمات اجتماعية و تربوية للناشئة .

بقلم محمد بوسعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.