ايت ملول: جمعية امهات و اباء و اولياء التلاميذ بمدرسة عمر بن العاص بالمزار تنخرط في تنظيم الدخول المدرسي بالصور

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 1:06 صباحًا
ايت ملول: جمعية امهات و اباء و اولياء التلاميذ بمدرسة عمر بن العاص بالمزار تنخرط في تنظيم الدخول المدرسي بالصور
جريدة الطريق-اكادير

تحضيرا للدخول المدرسي الحالي 2020/2021 ،تدخلت السيدة فاطمة بوحويلي رئيسة جمعية امهات واباء و اولياء تلاميذ مدرسة عمر بن العاص بالمزار ايت ملول مع اعضائها في المكتب ،بالمساهمة في تنظيم الدخول المدرسي في احسن الظروف،كموسم استثنائي ،اتى في ظل ازمة كورونا المستجد.

    و كان من الضروري ان تقوم هذه الجمعية ،بعدة اجراءات الضرورية ،من توفير مواد التطهير و التعقيم ،للحفاظ على سلامة التلاميذ و الاطر التربوية ؛ لانجاح الدخول المدرسي .

    كما أن الجمعية “عرفت خلال السنوات الأخيرة تطورا إيجابيا في وعي أعضاء مكتبها بالأدوار المنوطة بهم، فقد تجاوز أغلبهم الدور المقاولاتي المحدود في إصلاح بنيات وتجهيزات المؤسسة، وشرعوا يولون الاهتمام بالنواحي التربوية ويبدون آراءهم في كل ما يتعلق بالعملية التعليمية”. وبخصوص مدى التزام هذه الجمعية بالقوانين المؤطرة لها.

    و قد تقوم كذلك بمهام ووظائف أساسية، أهمها ربط جسور التواصل بين المدرسة والأسر، و تحسيس الأسر بأهمية الأدوار المنوطة بها وتأطيرها للقيام بمساهمة في تحسين فضاء المؤسسة التعليمية وصيانة تجهيزاتها وتنشيط الحياة المدرسية، و النيابة عن الأسر في مختلف مجالس المؤسسة التعليمية، تتبع تحصيل المتعلمين والتدخل لإبداء الملاحظات متى تم تسجيل خلل في وظائف المدرسة، البحث عن شراكات ذات العائد الإيجابي على المؤسسة، ثم المساهمة في إنجاح مشروع المؤسسة.

    و لم يقف عمل الجمعية في هذا الحد ،بل قامت من اعفاء الاسر التي تعيش العوز و الفقر من واجب التسجيل ،الامر الذي لقي استحسانا من قبل اباء و اولياء تلاميذ مدرسة عمر بن العاص .

رسالة شكر وتقدير وعرفان لسيد مدير مدرسة عمر بن العاص من طرف السيدة الرئيسة لجمعية امهات وآباء و أولياء تلاميذ “ة”فاطمة بوحويلي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديري الفاضل.

اليك أجمل تحية جزاك الله خير الجزاء بعد التحية أود أن أشكرك من خلال الكلمات التالية وفقك الله يا مديرنا الفاضل على كل ما قدمته لنا، ولك منا كل شكر وتقدير على جهودك المتميزة وندعو الله أن يمنحك السعادة و يرزقك بالصحة و العافية و يديم لنا و جودك بجانبنا وجعل الله كل المجهودات التي بذلتها من أجل سعادة الأخرين ورقي المجتمع في ميزان حسناتك ومهما حاولت أن أعبر عن مدى احترامي وتقديري لك فلا استطيع فسامحني على تقصيري فكل كلمات الشكر لا توافيك جزء ضئيل من حقك حفظك الله لنا وللمدرسة ولأسرتك.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.