سلطات عمالة إنزكان أيت ملول تقرر تنزيل إجراءات صارمة جديدة للتصدي لوباء كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 1:26 صباحًا
سلطات عمالة إنزكان أيت ملول تقرر تنزيل إجراءات صارمة جديدة للتصدي لوباء كورونا
جريدة الطريق-اكادير

أصدرت لجنة اليقظة الوبائية الإقليمية لعمالة إنزكان آيت ملول يوم اول امس السبت 12 شتنبر، مجموعة من القرارات الجديدة لمحاصرة فيروس كورونا بتراب الإقليم. 

     و حسب بلاغ صادر عن عمالة انزكان آيت ملول، فإن اللجنة قررت الاستمرار في تفعيل التدابير المتخذة من قبيل فرض احترام إغلاق المحلات التجارية الكبرى ومحلات تجارة القرب والمقاهي على الساعة العاشرة ليلاً وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشر ليلا.

    كما قررت اللجنة إغلاق الحدائق العمومية والساحات العمومية والقاعات الرياضية وقاعات الألعاب وملاعب القرب و ساحات ألعاب الأطفال، ومنع جميع التجمعات العمومية الغير المرخصة، فضلا عن تفعيل قرار تقليص عدد الركاب بوسائل النقل الفلاحي والصناعي إلى 50 % من الطاقة الاستيعابية للمركبات. 

    و أضاف البلاغ أنه تقرر أيضا إلزام الوحدات الإنتاجية بتكثيف الجهود في عملية التعقيم وكذا فرض الإجراءات الوقائية الصارمة وكذا التوفر على التحاليل السلبية من طرف العمال قبل الالتحاق بالعمل، علاوة على تكليف أطباء الشغل العاملين بمختلف المؤسسات الإنتاجية برفع تقارير أسبوعية إلى المندوبية الإقليمية للصحة كل يوم جمعة حول الوضعية الصحية بالمؤسسات الإنتاجية التي يشتغلون بها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.