أرباب المقاهي ينتفضون ضد العُمال والولاة لتمديد فترة عملهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:44 مساءً
أرباب المقاهي ينتفضون ضد العُمال والولاة لتمديد فترة عملهم
جريدة الطريق-اكادير

تلقت مصالح العمالات والولايات في عدد من المناطق سيلا من الشكايات والتظلمات، رفعها أرباب المقاهي، الذين يطالبون بتمديد فترة فتح محلاتهم.

فقد راسلت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة والي الجهة وعامل عمالة طنجة أصيلة، للمطالبة بالإنصاف على الأقل في مواقيت الإغلاق، مسجلين أن هناك من يغلق على الساعة الثامنة مساء، وآخرون إلى غاية العاشرة ليلا.

وأكدوا أن الوضع الراهن دفعهم إلى تسريح اليد العاملة وتنظيم وقفات احتجاجية، ابتداء من 22 من الشهر الجاري إلى أن يُحل مشكلهم.

ن جهتهم، طالب ممثلو أرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، بتمديد توقيت فتح محالّتهم إلى حدود العاشرة ليلا، معتبرين توقيت الثامنة الذي قررته السلطات المحلية غير مناسب لهم، ويُسهم في تفاقم أزمتهم الناتجة عن جائحة كورونا.

وأوضحت مراسلة أن الفترة ما بين الثانية زوالا والثامنة مساء تعتبر فترة ركود، ما يجعل المهنيين مضطرين إلى توفير فريق عمل إضافي بدل فريق واحد بالنسبة للتوقيت السابق، الأمر الذي يتسبب في تكاليف إضافية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.