انزكان: تحرير الملك العمومي بين رفض المتضررين وتنويه المجتمع المدني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 12:36 صباحًا
انزكان: تحرير الملك العمومي بين رفض المتضررين وتنويه المجتمع المدني
جريدة الطريق-أكادير

اثار حفيظة سكان حي الجهادية بالدشيرة التابعة لعمالة انزكان ايت ملول ،طريقة انتقائية السلطات ،في هدم سياج حدائق الفيلات ،واقلاع الاغراس والاشجار التي عمرت ازيد من ثلاثين سنة، ويرى السكان المتضررين، ان هذا الاجراء الذي اقدمت عليه السلطات المحلية ،جرى دون اعلام سابق.

   و حسب المتضررين ،ان السياج موضوع الهدم ،فهو قديم ولم يتم ابدا الترامي على الملك العمومي ،بل خصص ذلك بالاتفاق مع السلطات السابقة ،لتزيين الواجهات الامامية للفيلات ؛قصد تزيين واسترجاع الرونق للمنطقة،خاصة و ان المناطق الخضراء تعتبر رئة المدينة .

    غير ان بين عشية وضحاها ،تفجأ السكان في الوهلة الاولى ،باخبارهم من قبل السلطات المحلية بتشديب الاشجار ،الامر الذي نفذه السكان بدون شرط حسب قولهم .والى حد كتابة هذه الاسطر ،حلت الجرافات الى عين المكان ،بدون اندار سابق كما يقول المتضررين ،فبدات في اقلاع الاشجار ،مما سبب في اضرار بليغة في نفوسهم ،وبالتالي فالمكان سيصبح ملاذا للمتشردين .
   وجدير بالذكر انه في المقابل استحسنت فعاليات المجتمع المدني بالمدينة هذا الاجراء في تحرير الملك العمومي مطالبة السلطات بتعميم الامر ليشمل كل البؤر احتلال الملك العمومي بالمدينة او الاقليم بصفة عامة كما المتضررون .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.