وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 5:25 مساءً
وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
جريدة الطريق – أكادير

أعلن الديوان الأميري الكويتي في بيان بثه التلفزيون الحكومي، اليوم الثلاثاء 29 شتنبر، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يخضع للعلاج بإحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليوز الماضي.

وقال الديوان الأميري في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

وقطع التلفزيون الكويتي الحكومي بثه المعتاد في وقت سابق اليوم، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

وتولى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الحكم في الكويت في 29 يناير 2006، ويبلغ من العمر 91 عاما، وهو الأمير الخامس عشر للبلاد، والابن الرابع للشيخ الأحمد الجابر الصباح.

وقبل توليه الحكم شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى جانب وزارة الخارجية، وشغل كذلك منصب وزير الإعلام لفترات مختلفة حتى أصبح رئيس وزراء الكويت في 2003.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.