طلبة الجماعة يحتجون أمام رئاسة جامعة أكادير (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 4:38 مساءً
طلبة الجماعة يحتجون أمام رئاسة جامعة أكادير (صور)
جريدة الطريق-أكادير

خرج عدد من طلبة جامعة ابن زهر بمدينة أكادير، وخاصة المنتمين للقطاع الطلابي لجماعة “العدل والإحسان”، يومه الاثنين 12 أكتوبر الجاري، للإحتجاج ضد قرار طرد ثلاثة طلبة جامعيين بكلية العلوم التابعة للجامعة المذكورة، ينتمون للجماعة المذكورة.

الاحتجاج الذي نظمه مجموعة من الطلبة أمام مكتب رئاسة جامعة ابن زهر، دعا إليه بلاغ منسوب إلى “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” بأكادير، من أجل الضغط على الرئيس الجديد للجامعة المذكورة، بغية العدول عن قرار الطرد النهائي المتخذ في حق ثلاثة طلبة، ينتمون إلى فصيل العدل والاحسان.

وحمَّل أصحاب البلاغ، رئيس جامعة ابن زهر وعميد كلية العلوم بأكادير؛ مسؤولية تدهور صحة أحد الطلبة المطرودين المعتصمين لليوم 29 تواليا، مستنكرين ما سموه “تعنت عمادة كلية العلوم ورئاسة الجامعة عن حل ملف الطلبة المط، و”استهداف الفعل النقابي الطلابي الجاد داخل الجامعة”.

ورفع المحتجون شعارات وشارات رفضة لـ”سياسة الطرد التي نهجتها الجامعة في حق الطلبة، باعتبار التعليم حق من الحقوق الأساسية التي تكفله كل القوانين الوطنية والدولية”، وباعتبار هذا الطرد “انتقام من هؤلاء الطلبة على خلفية ممارستهم للعمل النقابي الذي تكفله هو الآخر كل القوانين المتعارف عليها”.

يشار إلى أن رئاسة جامعة ابن زهر، قد أقدمت يوم الخميس 20 فبراير الماضي، على طرد ثلاثة طلبة بشكل نهائي؛ من متابعة دراستهم بكلية العلوم بمدينة أكادير، بناء على قرار المجلس التأديبي الخاص بالطلبة عمر الطالب وعبد الناصر طوني ومحمد حميد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.