الساسي: الشباب المغربي فقد آماله في التغيير من باب الاحزاب السياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 6:27 مساءً
الساسي: الشباب المغربي فقد آماله في التغيير من باب الاحزاب السياسية
جريدة الطريق-اكادير

قال الأستاذ الجامعي والقيادي بحزب الاشتراكي الموحد؛ محمد الساسي، إن الشباب المغربي يعتبر أن “الفساد في المغرب بلغ مرحلة متقدمة، لم تعد معه المشاركة في الانتخابات أو غيرها تجدي نفعا”، مشددا على أنهم “فقدوا الثقة في جميع المؤسسات”.

وأوضح الساسي، في ندوة نظمها معهد الرباط للدراسات الاجتماعية، أن “الشباب المغربي يرى أن الفساد في بلده انتشر وتغول إلى درجة أن اللعبة السياسية في حدودها المرسومة؛ غير قادرة على مواجهته”، مضيفا أن “المؤسسات التي كانت من المفروض أن تكون أدوات لمحاربة الفساد، أصبحت جزءً منه”.

القيادي بحزب الاشتراكي الموحد، أكد خلال الندوة المنظمة يومه الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري، أن الشباب “اتجه نحو الفردانية، وفر من قضايا الشأن العام، وكل شخص أصبح يهتم بأموره الخاصة”، مشيرا إلى أن “الممارسات السياسية تسببت في اتجاه الشباب نحو السلبية والراديكالية، بحيث أنهم يعتبرون أنه يجب أن ينهار كل شيء”.

وخلص الساسي، مداخلته في الندوة التي تناولت موضوع “المشاركة السياسية للشباب”، إلى أن “الشباب المغربي لم يعد ينتظر أي شيء، لا من الاحزاب السياسية ولا من خراجها”، لافتا إلى أن “هذه هي المرحلة الخطيرة التي وصلنا إليها اليوم، جاءت بسبب شعور الشباب أن هناك انتشار كبير للفساد”، وفق تعبير المتحدث.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.