محكمة النقض تلغي عملية انتخاب رئيسة جماعة المحمدية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:45 مساءً
محكمة النقض تلغي عملية انتخاب رئيسة جماعة المحمدية
جريدة الطريق – أكادير

قضت محكمة النقض بالرباط تأييد الحكم الاستئنافي الصادر في حق إيمان صبير، والقاضي بإلغاء انتخابها، على رأس المجلس الترابي للمحمدية. وكان مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار لرئاسة مجلس جماعة المحمدية محمد العطواني قد رفع دعوى قضائية لإبطال نتائج انتخاب إيمان صبير، وهو الطلب الذي سبق لإدارية البيضاء أن رفضته.

وكانت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، قضت في حكم سابق، بإلغاء نتائج انتخاب إيمان صبير عن حزب العدالة والتنمية، رئيسة، لجماعة المحمدية خلفا لحسن عنترة.

وجرى انتخاب إيمان صبير عن البيجيدي، رئيسة لجماعة المحمدية بتاريخ 31 دجنبر 2018، بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، بعزل حسن عنترة من رئاسة المجلس، بعد الطلب الذي تقدم به عامل الإقليم علي سالم الشكاف، بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.

وكان مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار لرئاسة مجلس جماعة المحمدية محمد العطواني، قد رفع دعوى قضائية لإبطال نتائج انتخاب إيمان صبير، وهو الطلب الذي سبق لإدارية البيضاء أن رفضته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.