المحامية لمياء فاريدي تآزر عائلة المختفى الحسين واكريم البالغ من العمر 4 سنوات مند تاريخ 17 اكتوبر 2020

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:29 صباحًا
المحامية لمياء فاريدي تآزر عائلة المختفى الحسين واكريم البالغ من العمر 4 سنوات مند تاريخ 17 اكتوبر 2020
جريدة الطريق-اكادير

انتقلت القافلة التضامنية من مدينة اكادير مساء يوم امس الجمعة 23 اكتوبر 2020 التي ترأسها الأستاذة لمياء فاريدي المحامية بهيأة اكادير والعيون والحقوقية مجال الطفل والمرأة والاستاذة فضمة ايزوران عن المرصد الاعلامي لصحفيات المغرب والانيسة نهيلة يخلف عن جمعية نساء الجنوب الى دوار ايت حمو بالجماعة الترابية واد الصفا التابعة لعمالة شتوكة ايت باها لزيارة تفقدية لعائلة المختفي الحسين واكريم البالغ من العمر 4 سنوات مند تاريخ 17 اكتوبر 2020.

     وكان اللقاء مع والدة المختفي ونساء القرية في مبادرة إنسانية تضامنية من اجل مواساة العائلة تعكس مواساة أبناء الوطن الواحد.. وكانت كلمة الاستاذة لمياء فاريدي المبادرة جاءت في إطار تنسيق مع الأستاذة فضمة ايزوران عن المرصد الاعلامي لصحفيات المغرب عن ظاهرة اختفاء الاطفال بيد ما عاينته من حجم الهول وازعاج المجتمع المدني والسلطة يتطلب تعبئة مدنية لمختلف مكونات شرائح المجتمع المدني وخاصة في توعية وتحسيس نساء المنطقة حول هدا الموضوع الذي اضحى ظاهرة تمس المدن والقرى.

    وبالإضافة الى الاستماع الى نساء المنطقة وحاجياتهن حول محاربة الأمية وإحداث تعاونيات تنموية للرفع من مستواهن المعيشي بالإضافة الى معانتهن حول بعد المدرسة الوحيدة في المنطقة والتي تبعد حوالي 3 كيلو متر من الدوار … وكدا تنبيه الى أطفالهن بعدم مرافقة الغرباء لدعم ومساندة وتجاوز هذه المحنة

     كما ان هذا اللقاء توحدت فيه قلوبنا جميعا تضامنا مع هدا المصاب الجلل، وركزت المناضلة فاضمة ازوران على الجانب النفسي للام والاهتمام برضيعتها في خطوة تنم بالتضامن والتآزر والاحساس بالآخر في اطار هذه الحملة .

     وتجدر الإشارة الى ان اللقاء اختتم بأدعية خاشعة لكل النساء الحاضرات المكلومات وكان مسكها الشكر للسلطات المحلية والجهوية وخاصة الدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة واعوان السلطة ونساء ورجال الدوار والمجتمع المدني والاعلامين على كل المجهودات المقدمة في إطار البحث عن الطفل الحسين الذي مازال مختفيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.