والي جهة سوس ماسة يترأس اجتماعا للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:11 مساءً
والي جهة سوس ماسة يترأس اجتماعا للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار
جريدة الطريق – أكادير

عقد المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، يوم أمس الأربعاء 28 أكتوبر، إجتماعه الثاني عبر تقنية الفيديو، وذلك تفعيلا للقانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأفاد بلاغ للمركز أن هذا الاجتماع ترأسه والي جهة سوس، أحمد حجي، رئيس مجلس الإدارة، وشارك فيه إلى جانب المدير العام للمركز، عبد العاطي مروان، باقي أعضاء المجلس.

وأضاف المصدر أن والي الجهة، رئيس المجلس، أكد في كلمة افتتاحية أن المجلس ينعقد في ظروف استثنائية جراء انتشار جائحة كورونا وما تقتضيه مواجهتها من إجراءات وتدابير لضمان السلامة الصحية للمواطنين، مذكرا بما تحقق خلال الفترة المنصرمة، منذ إعطاء الانطلاقة الفعلية للمركز، من منجزات وما ينتظره من تحديات ورهانات.

وذكر حجي بالقطيعة المطلقة التي أحدثها تفعيل القانون 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار مع معوقات الاستثمار.

وأبرز الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار المنتج والموفر لفرص الشغل وتعزيز جاذبية الجهة عموما، وحاضرتها مدينة أكادير، والرفع من تنافسيتها لترقى إلى مستوى الدور الذي تمنحه لها مؤهلاتها المتنوعة ومواردها الطبيعية وثروتها البشرية وطاقاتها الغنية، فضلا عن موقعها الجيواستراتيجي الهام كحلقة وصل بين شمال المملكة وجنوبها وكواجهة أطلسية منفتحة على العالم.

من جهته، قدم المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة عرضا مفصلا حول حصيلة أنشطة المركز، مبرزا المنجزات الرئيسية التي تم تحقيقها منذ الثاني من دجنبر 2019، تاريخ الانطلاقة الفعلية لعمله.

وأعرب عن شكره العميق لرئيس المجلس على التوجيه الصادق والمواكبة المستمرة والدعم القوي لعمل المركز في مختلف المحطات والمراحل ، الشيء الذي سهل من مأموريته ورفع من مردوديته.

واختتم المجلس اجتماعه بالدراسة والمصادقة على النقط الواردة في جدول الأعمال، حيث تمخضت المناقشة عن المصادقة على القرارات المعروضة على أنظاره بالإجماع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.