بعد صفقة المقاتلات الأمريكية.. المغرب يقتني أسلحة دفاعية متطورة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 10:07 صباحًا
بعد صفقة المقاتلات الأمريكية.. المغرب يقتني أسلحة دفاعية متطورة
جريدة الطريق المغربية-اكادير

اياما قليلة على إبرام صفقة لشراء مقاتلات جوية من الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت مجلة ريدس الفرنسية، المتخصصة في أخبار التسلح، أن المغرب اقتنى صواريخ قصيرة المدى مضادة للأهداف الجوية.

   و أوضحت أن هذه الأسلحة المتطورة من نوع ميسترال 3، يتم توجيهها بأشعة تحت الحمراء، من أجل الحماسة الجوية لبطاريات المدفعية ذاتية الحركة “سيزر”.

   و هذه الصواريخ ستكون مركبة في العربات رباعية الدفع المدرعة من نوع شيربا.

    و قالت المجلة إن هذه المنظومة أثبتت فاعلية كبيرة بلغت 97٪ ضد مختلف الأهداف في مداها الذي قد يصل ل 8 كلم. ما يجعلها قاتلة لمختلف الأخطار التي تطير على مستوى منخفض مثل الدرونات وصواريخ كروز.

    و تأتي هذه الصفقة بعد أخرى مماثلة حصلت من خلالها القوات الملكية الجوية المغربية على 24 مقاتلة نفاثة، من طراز “f-16” الأمريكية، بعد مصادقة البنتاغون على تفاصيل صفقة التسليح.

    و حددت الصفقة العسكرية مداها الزمني بست سنوات، حيث من المقرر أن تقوم الشركة الأمريكية بتصنيع 90 طائرة من مقاتلات “إف-16” لتكون جاهزة في العام 2026، بحيث سيحصل المغرب على 24 من هذه الطائرات النّفاثة وجزء آخر ستحصل عليه تايوان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.