أخنوش يطرد بوعيدة من حزب “الحمامة” والاخير يرد.. (وثيقة)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 11:19 صباحًا
أخنوش يطرد بوعيدة من حزب “الحمامة” والاخير يرد.. (وثيقة)
جريدة الطريق المغربية – اكادير

حسب وثيقة قرار الطرد صادرة عن اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بكلميم واد نون، حصل الموقع على نسخة منها، فقد أبلغت اللجنة المذكورة الناطق الرسمي باسم الحركة التصحيحية؛ عبد الرحيم بوعيدة، بقرار الطرد من حزب التجمع الوطني للأحرار، بشكل نهائي.

وأوضحت الوثيقة المذكورة، أنه يمكن للمعني بالامر؛ عبد الرحيم بوعيدة، إستئناف قرار الطرد أمام اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم، داخل آجال خمسة عشر يوما من تاريخ التوصل بالقرار.

المعطيات التي توصلت بها وسائل اعلامية، أكدت أن المجتمعون اتخذوا قرار الطرد من الحزب، في حق الرئيس السابق لجهة كلميم واد نون؛ والناطق الرسمي باسم الحركة التصحيحية؛ عبد الرحيم بوعيدة، وتمت إحالة القرار على رئيس الحزب؛ عزيز أخنوش، للمصادقة عليه، قبل أن يتم تبليغ بوعيدة عبر يومه الاثنين عبر مفوض قضائي.

وعلق بوعيدة على القرار قائلا “في الوقت الذي ينشغل فيه كل المغاربة بقضية الكركرات وتداعيات الأزمة بكل أبعادها في هذا الزمن العصيب، يهتم حزب الرئيس أخنوش بطرد الأصوات المعارضة من مقاولته ظنا منه أن الطرد سيخرس ألسنتنا وسيمنعنا من الاستمرار في فضح كل الممارسات الانتهازية داخل حزب تحول إلى ضيعة”.

وكان بوعيدة، قد تخلف عن حضور اجتماع اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بكلميم واد نون، مبررا ذلك أن “الإستدعاء الذي توصل به من طرف نائب رئيس اللجنة المذكورة غير مختوم، ولا يحمل طابع الجهة المرسلة”، مشيرا إلى أن “الإستدعاء لاقيمة له قانونياً، وموجه من شخص لايحمل أي صفة”، مردفا في تدوينة له أن “أي إجراء يتخذ في هذا الصدد، فهو خارج القانون و باطل”، وفق المتحدث.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.